مودا بيلا

اختيار فستان الزفاف

اختيار فستان الزفاف مهمة شاقة لكن ممتعة، من منا لا تحلم بفستان زفاف لا مثيل له، أسطوري يشبه الأميرة المتوجة، بالتأكيد جميع الفتيات تريد ذلك، يجب قبل اختيار الفستان معرفة بعض النقاط التي ستساعدك في معرفة الفستان المناسب لك، سنحاول جاهدين توضيح كل التفاصيل التي بدورها سترشدك لمبتغاك.

اختيار فستان الزفاف

اختيار فستان الزفاف لليلة العمر هو حدث لن يتكرر، فيجب أن يكون قرارك في ماذا سوف ترتدين في ذلك الوقت نابع عن تفكير وبحث مطول، ورؤية الكثير من المتاجر.

كيفية اختيار فستان الزفاف حسب شكل الجسم

يجب في البداية أن تعرفي ما الذي يليق بك، أجسام الفتيات تختلف كثيرًا عن بعضها البعض، لذلك تعددت تصاميم الفساتين لتشمل جميع الأشكال فمثلا:

  • الجسم الكمثري الشكل: وهو كبر حجم الجزء السفلي عن الجزء العلوي، فيجب ارتداء فستان ذي خصر نحيف وتنورة واسعة، بجانب وجود تفاصيل كثيرة في منطقة الصدر لإعطاء حجم أكبر ليناسب باقي الجسم.
  • صاحبة الصدر الكبير والكتف العريض: يجب أن ترتدي فستانًا دون أكمام لتخفيف كبر المساحة البيضاء فتعطي حجمًا مضاعفًا، مع تنورة متوسطة الوسع، وتجنبي الفساتين ذات القماش اللامع عند منطقة الصدر، واحرصي على فستان بسيط دون تفاصيل كثيرة في الجزء العلوي من الجسم.
  • الصدر الصغير: إذا كنت فتاة ذات صدر متوسط أو صغير، فسيكون اختيارك الأمثل لفساتين تحمل تفاصيل كثيرة عند منطقة الصدر لإعطاء إيحاء بحجم معتدل ليناسب حجم باقي جسدك.
  • جسم التفاحة: وهو جسم ممتلئة من أعلى وحتى منطقة الخصر، في هذه الحالة يجب اختيار فستان بخصر محدد وينسدل مع وسع متوسط، ويجب أن يحمل الفستان الكثير من التفاصيل عند منطقة الكتف والصدر، مع عمل ياقة على شكل حرف V لتقليل حجم الصدر.
  • الفتاة الطويلة: يجب أن تختاري تصميمًا بسيطًا ليس به ثنيات طولية، حتى لا يزيدك طول، تجنبي الفساتين ذات الأكمام القصيرة أو الفساتين القصيرة بشكل عام، ستبدو وكأنك ارتديت أصغر من مقاسك، يناسبك فستان بذيل طويل وأقمشة منسدلة بنعومة.
  • الجسم الممتلئ: وهو الجسم الممتلئ من أعلى وأسفل، اختاري فستانًا ذا تصميم محدد، وهو فستان بخصر مرتفع من أسفل الصدر مع تنورة واسعة، وتجنبين الفساتين ذات التفاصيل الكثيرة عند منطقة الخصر، لا تختارين أقمشة شفافة أو خفيفة فهي تحتاج لجسمٍ نحيف، اختاري أقمشة ثقيلة نوعًا ما مثل الساتان.

نصائح في اختيار فستان زفافك

اختيار فستان الزفاف يجب عليك الاهتمام بعدة أشياء عند البحث عن فستان أحلامك وهي:

  • يجب أن تبدئي بالبحث مبكرًا، لأخذ وقتٍ وفير حتى يتسنى لك اختيار ما هو مناسب دون ضغط الوقت.
  • قومي بتجربة جميع أشكال الفساتين ذات القصات المختلفة، وكذلك الأقمشة المتنوعة ورؤيتها إلى أي مدى تناسبك.
  • إذا كنت ستصنعين فستانك، فقومي باختيار المصمم بعد فحص ومشاهدة تجاربه وتصاميمه.
  • يجب أن تبدئي بصنع فستانك بفترة كبيرة قبل الزفاف، لأن عند الانتهاء منه بالتأكيد ستقُومُ بصنع الكثير من التعديلات.
  • قبل اختيار تصميم الفستان قومي بمشاهدة صور كثيرة لمساعدتك.
  • يجب مراعاة توقيت الزفاف، لا سيما أن موسم الأعراس في الغالب يكون في الربيع والصيف، تجنبين الازدحام وقومي بشراء فستانك قبل هذا الوقت.
  • اصطحاب أقرب الأشخاص لك سواء من أصدقائك أو إخوتك، لمساعدتك في اختيار الفستان، وإبداء رأيهم به.
  • احرصي على اقتناء فستان مريح وخفيف، لأنك سوف ترتدينه لساعات طويلة، وحتى لا تشعري بالإرهاق أثناء زفافك.

مواقع لفساتين الزفاف

اختيار فستان الزفاف الآن أصبح سهلًا، لتوافر المتاجر والمواقع الإلكترونية التي تعرض لك الكثير من الأفكار والصور، ومن أمثلة تلك المتاجر مودا بيلا بوتيك.

مودا بيلا بوتيك

مودا بيلا بوتيك هو متجر لفساتين الزفاف والسواريه، يقع في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، اشتهر بتصاميمه الرائعة لفساتين الزفاف وتنوع أشكالها.

مودا بيلا بوتيك الالكتروني

مودا بيلا بوتيك أهم ما يميزه الموقع الإلكتروني الخاص به، يمكنك تصفحه ومشاهدة جميع الأفكار، بجانب أنك إذا كنت من أهل الرياض فيمكنك زيارته، وأيضًا يوجد شحن محلي ودولي لخارج المملكة.

عنوان مودا بيلا بوتيك

طريق ابي بكر الصديق، النرجس، الرياض 13323.

الموقع الالكتروني لمودا بيلا بوتيك

يمكنك الدخول للموقع والتسجيل به عن طريق الرابط التالي

https://moda-bella-boutique-womens-clothing-store.business.site/#gallery

اختيار فستان الزفاف سواءٍ بشرائه أو تفصيله في كلتا الحالتين أمر فريد ورائع، يشغل تفكيرنا طوال الوقت، نشعر بالقلق ونظل نسأل أنفسنا، هل سأبدو جميلة؟، هل سيكون هذا الاختيار المناسب؟، بالطبع أي فتاة تريد أن ترى نظرة الإعجاب بها يوم زفافها من الحاضرين، بهذا المقال نرجو أن نكون ساعدناك ولا تنسى تصفح موقع مودا بيلا بوتيك لأخذ أفكارٍ عدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *